27/03/2026
🔴 الـــعريضة بالـــوراق وبـــالقـــانــون ⚖️ ⏰❌
الحملة الوطنية من أجل العودة إلى الساعة القانونية، أعلنت عن انطلاق العريضة القانونية باش توصل للحكومة.
رغم أن العريضة الإلكترونية جمعت أكثر من 312 ألف توقيع على موقع “change.org”، القانون كيشوفها غير تعبير إلكتروني وما كتعطيش نفس القوة القانونية إلا إلا كانت مسجلة فـ “البوابة الوطنية للمشاركة المواطنة” مع جميع المعطيات الشخصية وبطاقة التعريف الوطنية
🗨️وقال محسن الودواري، وكيل اللجنة المكلفة بالعريضة أنه
تم تشكيل لجنة مركزية من 12 عضوًا، بالإضافة إلى لجان جهوية ومنسقين في المدن والقرى والأحياء.
الأسبوع الأول خصصناه للتحضير، ومن الأسبوع الثاني حتى الرابع سنبدأ في جمع التوقيعات الورقية، ثم الأسبوع الأخير لتدقيق العرائض وضمان مطابقتها للقانون من أجل تقديمها في صيغة ورقية إلى رئيس الحكومة
الحملة تؤكد أن عدم استجابة الحكومة قد يؤدي إلى فقدان ثقة المواطنين في المؤسسات، مؤكدة أن هذه الخطوة جزء من الديمقراطية التشاركية في المغرب.